Sunday 25 March 2018

تداول الفوركس ماليزيا بنم


أنور: وافق دايم ومهاتير على تداول بنم فوركس.
24 سبتمبر، 2018 12:12 مساء +08.
كوالا لومبور (24 سبتمبر): تمت الموافقة على أنشطة تداول العملات الأجنبية التي قام بها بنك نيغارا ماليزيا في أوائل التسعينيات، والتي أدت إلى فقدان البنك المركزي ما لا يقل عن 5.7 مليار رينجيت من احتياطياته، من قبل وزير المالية آنذاك تون دايم زين الدين، بدعم من رئيس الوزراء السابق تون الدكتور مهاتير محمد.
وقد أوضح ذلك زعيم المعارضة داتوك سيري أنور إبراهيم لإلغاء اسمه بعد أن استدعى النائب رميباو خيري جمال الدين من برلمان هانسارد عام 1993 أن السياسي المخضرم ليم كيت سيانغ دعا لاستقالة أنور كوزير للمالية حينما كشف النقاب. وقيل ان ليم دعا الى استقالة انور كمسؤولية وزارية تجاه الفشل.
"خلال جلسة البرلمان المذكورة، أوضحت للمنزل أن محافظ بنك نيجارا تان سري جعفر حسين آنذاك قال إنه لم يتلق المعلومات الكاملة بشأن أنشطة تداول العملات الأجنبية، حيث أجرت من قبل قسم تداول العملات الأجنبية تحت (الآن) الوزير في إدارة رئيس الوزراء تان سري نور محمد ياكوب.
"كما كان وزير المالية ثم أمرت لأنشطة تداول العملات الأجنبية أن تتوقف على الفور. أخبرني الراحل تان سري جعفر أن أنشطة تداول العملات الأجنبية التي أجراها تان سري نور محمد ياكوب مع الموافقات التي قدمها كل من وزير التمويل قبل لي ورئيس الوزراء ثم اذهب واطلب منهم! " وفقا لما ذكره البرلمان يوم الاثنين.
وتساءل أنور أيضا عن سبب عدم تعيين محمد في وقت لاحق كوزير بعد عدة سنوات من الفشل، على الرغم من دوره المباشر لفقدان 5.7 مليار رينجيت ماليزي، الذي اعتبر مبلغا ضخما جدا، نظرا لأن إجمالي أصول البنك الوطني البنكي قدرت ب حوالي 20،7 بليون دولار من دولارات الولايات المتحدة في عام 1992.
وقد طرح القضية باغان النائب ليم قوان إنغ كمرتبة رابعة للمنزل اليوم وطلب من وزير المالية أن يذكر الخسارة الفعلية التى تكبدها البنك فى سوق النقد الاجنبى فى الفترة من 1990 الى 1992، ولماذا لم تتخذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عنها.
وقال ليم، الأمين العام لحزب العمل الديمقراطي ورئيس وزراء بينانغ الحالي، إن السبب الذي طرحه على سؤال في البرلمان هو تحديد ما إذا كانت الخسارة الفعلية التي تكبدتها البنك المركزي الماليزي نتيجة لأنشطة تداول العملات الأجنبية أعلى بكثير مما كشف عنه من قبل البنك المركزي في تقريره السنوي المقدم إلى البرلمان في عام 1993.
وقال نائب وزير المالية السيناتور الدكتور دونالد ليم سيانج تشاى فى رده الشفوى على هذا السؤال ان البنك لم يجر اى انشطة قد تهدد بتكرار هذه الخسارة الضخمة للخزانة الوطنية بعد الان.
وقال ان البنك قد وضع ايضا معيارا للاستثمارات والسيطرة على المخاطر فى ادارة الاحتياطى الدولى للبلاد.
كما تم إنشاء وحدة إدارة مخاطر الخزينة لإلشراف على مخاطر بنك نيجارا االستثمارية، كما يتم رصد ومراجعة األنشطة االستثمارية االحتياطية من قبل دائرة التدقيق الوطني وإدارة التدقيق الداخلي في البنك المركزي نفسه.

تداول الفوركس ماليزيا بنم
نظام تداول العملات الأجنبية غير القانونية.
يشير نظام تداول العملات الأجنبية غير المشروعة إلى شراء أو بيع العملات الأجنبية من قبل فرد أو شركة في ماليزيا مع أي شخص ليس مصرفا مرخصا في البر أو أي شخص لم يحصل على موافقة بنك نيغارا ماليزيا بموجب قانون الخدمات المالية لعام 2018 أو قانون الخدمات المالية الإسلامية لعام 2018.
ما هي الخصائص؟
وينطوي هذا النظام على شراء أو اقتراض العملات الأجنبية من أو بيع أو إقراض العملات الأجنبية إلى مصرف خارجي غير مرخص.
كما يمكن أن يكون في الحالة التي يقوم فيها المصرف البري غير المرخص له بعمل ينطوي على شراء أو اقتراض العملات الأجنبية من أو بيع أو إقراض العملات الأجنبية لأي شخص خارج ماليزيا.
وعادة ما يعمل المشغلون غير القانونيين على نطاق صغير ويدعون أنهم يستطيعون تقديم خدمات تحويل الأموال بكفاءة، دون الحاجة إلى أي وثائق أو تحديد الهوية. ونادرا ما تستخدم المستندات للتحقق من صحة المعاملات والتحقق منها. من خلال الانخراط في هذه المعاملات، العملاء عرضة لخطر الغش وأموالهم قد لا تصل أبدا الوجهة المقصودة.
كيفية حماية نفسك؟
التعامل فقط مع البنوك البرية المرخصة. تحقق مع السلطات المختصة قبل تحويل / الاستثمار / الإيداع. كن حذرا مع الاستثمارات عبر الإنترنت. كن متشككا في أي فرصة استثمارية غير مكتوبة؛ وفي حالة إجراء استثمار، احتفظ بنسخ من جميع الاستثمارات والاتصالات.
البنوك البرية المرخصة للقيام بتداول العملات الأجنبية في ماليزيا هي كما يلي:
يمكنك الإبلاغ مباشرة إلى بنك نيغارا ماليزيا عبر قنوات الاتصال التالية:

البنك المركزي الماليزي تداول العملات الأجنبية فقط بدأت بعد عام 1985، وقال رسي.
30 أغسطس، 2017 08:48 صباحا +08.
اعلن محاسب سابق في مكتب التحقيقات الماليزي اليوم ان بنك نيغارا الماليزي (بنم) بدأ الانخراط في كميات كبيرة من النقد الاجنبى (فوركس) فقط بعد عام 1985، مع مبالغ تصل الى RM50 مليون يوميا.
وقال كاناسون بوثينكر "ان نتيجة دراسة مراجعة الحسابات التى اجرتها لجنة مراجعة الحسابات فى البنك الوطنى لنواب الشعب الصينى توصلت الى ان البنك لم يجر اى معاملات فوركس الى الحد الذى كان عليه الان فى السنوات السابقة حتى عام 1985".
وقال كاناسون "انه فيما يتعلق بسبب قرار بنك نيغارا الدخول فى تجارة العملات الاجنبية على نطاق واسع اعتبارا من عام 1985، فقد استفسر بالاشارة الى البيانات والخطب التى أدلى بها المحافظ وضباط كبار اخرين فى البنك، بيد انه لم تتوفر اى معلومات فى مكتبة البنك". .
وقال امام اللجنة الملكية للتحقيق فى خسائر البنك الاجنبى فى البورصة فى اوائل التسعينات فى قصر العدل "ان المدققين لا يستطيعون تفسير سبب بدء البنك فى تداول العملات الاجنبية فى السنوات التالية لعام 1985".
وقال كاناسون ان لجنة المراجعة تأسست عام 1987 حول توصية مكتب المراجع العام. "كان ذلك في وقت ما خلال الفترة من 1985 حتى يناير 1992 [ذلك] قرأت في صحفنا المحلية أن عمل البنك المركزي الاجنبي للعملات الأجنبية هو شيء البنوك المركزية في أماكن أخرى لم تشارك عادة في.
"تم التقاط هذه النقطة لمراجعة الحسابات، وذكرها المدقق العام [آنذاك] تان سري إشاك تادين، لمعلوماته [و] تعليماته هي أن المراجعة المالية كانت مهمة ويجب ألا يغيب عن بالنا ذلك".
وشهد كاناسون بأن شراء وبيع العملات الأجنبية على أساس يومي يشكل، من منظور مراجعة الحسابات، نشاطا تجاريا يشترك فيه مصرف بنم الوطني بكثافة تصل إلى 50 مليون رينجيت في اليوم، ولكنه لا يعود إلى مراجعي الحسابات للبت في تفسير القانون.
ثم قرر كاناسون أنه كان من الضروري التماس المساعدة من مكتب النائب العام بشأن ما إذا كان تداول العملات الأجنبية في البنك المركزي الماليزي قانونا بموجب المادة 31 (أ) من قانون البنك المركزي الماليزي لعام 1958 الذي ينص على أنه لا يسمح للبنك المركزي "بالانخراط في التجارة أو غير ذلك لها مصلحة مباشرة في أي مشروع تجاري أو زراعي أو صناعي أو أي مشروع آخر ".
كاناسون استشارة رئيس أغك من الخدمات الاستشارية تان سري عينوم محمد سعيد. "كانت النصيحة المقدمة شفهيا عبر الطاولة من قبل تان سري إينوم، لم يكن تداول العملات الأجنبية في البنك المركزي الماليزي في النظام، أو لا يمتثل لمتطلبات قانون البنك المركزي الماليزي لعام 1958، وأنه سيتم تقديم رد مكتوب في الوقت المناسب، "واضاف ان هذا الاستنتاج تم نقله الى اسحق.
وبعد عدة أيام دون الرد المكتوب، قال كاناسون أنه اتصل مع عينوم للاستفسار عن هذه المسألة. ردها: "أورانج أتاسان كاكاب جانغان كامبور تانغان (أعلى المنبثقة قال لا تتدخل)" كاناسون قال انه لم يكن على علم من "أورانغ أتاسان" ولم يذكر إينوم من كانوا.
وقال إن الرد المكتوب من أغك كان، وينبغي حل القضية بين مراجع الحسابات العام وحاكم البنك المركزي الماليزي، ثم انتقل إلى أغ.
"وبعد بضعة أيام، وبعد الكثير من الفكر، أرسلت رسالة مني إلى حاكم البنك المركزي الأسترالي تنص بعبارات واضحة جدا على آراء مكتب المراجع العام فيما يتعلق بمعاملات الفوركس الجارية والاقتباس من المادة 31 من قانون البنك المركزي الماليزي لعام 1958 ، مع طلب عرض محتويات هذه الرسالة على المجلس ". وأجاب المحافظ بأن هذه الرسالة قد أحيلت بالفعل إلى مجلس الإدارة.
كما تم اطلاع لجنة التدقيق البنك المركزي الماليزي على قضية تداول النقد الاجنبى وكان حاضرا في الإحاطة ثم بنم نائب حاكم تان سري لين انظر يان. ومع ذلك، شهد كاناسون أنه استنادا إلى تدقيقه، وقال انه لم يكن على علم بأي خسائر تداول العملات الأجنبية البنك المركزي الماليزي قبل عام 1991. "في رأيي، استنادا إلى تقرير المراجعة بلدي، لم يكن هناك تحريف للحالة الحقيقية للحسابات المتعلقة المعاملات الفوركس البنك المركزي الماليزي للسنوات من 1985 إلى 1990 ".
وفي الفترة من عام 1985 إلى كانون الثاني / يناير 1992، كان كاناسون هو أقدم موظف في مكتب المراجع العام المسؤول عن مراجعة جميع الهيئات التشريعية الاتحادية والولائية والإبلاغ عنها، بما في ذلك مصرف بنم الوطني.
وقالت صالحة لاجيم، مديرة حسابات سابقة في إدارة الحسابات في البنك، إنها تلقت تعليمات شفوية من لين لإجراء تغييرات على البيانات المالية السنوية للبنك. ثم أمرت موظفي الإدارة بإجراء التغييرات.
"أعتقد أن رؤسائي ناقشوا و فكروا في أفضل طريقة لمعالجة الخسائر المتكبدة. ورأى ساليها أن رؤسائي كانوا يعرفون حالة الأرباح والخسائر الناجمة عن تداول العملات الأجنبية استنادا إلى التقرير الأسبوعي الذي قدمه الاجتماع. وأضافت أنه إذا تمت الموافقة على مسودة ورقة المجلس، فسيتم التحقق منها من قبل المحافظ وتقديمها إلى إدارة الحسابات لإجراء التغييرات.
من جهة اخرى قال المحامي محمد حنيف عبد الله محمد رئيس الوزراء السابق تون الدكتور مهاتير محمد ان على رسي ان يتخذ قرارا بشأن دعوته الى سحب استنتاج رئيس مجلس ادارة ار سي تى سري محمد صديق حسن فى 21 اغسطس بان خسائر البنك الاجنبى فى البورصة فى التسعينات بلغت RM31. 5000000000.
وصرح للصحفيين خارج قاعة المحكمة "لقد طلبنا من الرئيس الشرفى سحب هذا البيان وسحبه، وعلى اللجنة اتخاذ قرار بشأن هذه القضية".
وقال حنيف ان الاستنتاج خاطئ وانه من السابق لأوانه حيث انه لا يمكن الاعلان عنه او نشره حتى يتم تقديم التوصية النهائية الى حاكم الدولة خلال ثلاثة اشهر فى ختام نتائج الفريق.
وقد توصل محمد صديق إلى الاستنتاج في اليوم الأول من جلسة الاستماع استنادا إلى شهادة موظف سابق في البنك كان مسؤولا عن إعداد التقارير السنوية للبنك في الوقت المناسب، الذي قال إنه يعلم بالخسائر ولكنه لا يعرف كيف يتم جدولتها.
وأعضاء اللجنة الآخرين هم قاضي المحكمة العليا داتوك كامالودين مد سعيد، وبورسا ماليزيا بهد الرئيس التنفيذي داتوك سيري تاج الدين عتان، وفرقة العمل الخاصة لتيسير الأعمال التجارية (بيمودا) الرئيس المشارك تان سري ساو تشو بون ومعهد المعهد المالي للمحاسبين K بوسباناثان. ويتعين على اللجنة، بناء على خمسة اختصاصات، تقديم نتائجها إلى حاكم الدولة بحلول 13 أكتوبر، أي بعد ثلاثة أشهر من بدء التحقيق.

تجارة الفوركس في ماليزيا | ماكلومات بينتينغ!
بواسطة forexmy_admin و ميدوت؛ بابليشيد فيبرواري 13، 2018 & ميدوت؛ تم التحديث في 28 كانون الأول (ديسمبر) 2018.
هذا الموقع سوف تكشف لك كيفية تداول العملات الأجنبية في ماليزيا ويعيش مثل ملك من الآن فصاعدا.
كل أصدقائك يتحدثون عن ذلك. تسمع قصص من أصدقائهم صنع الآلاف وأنت & # 8217؛ الجلوس هناك أتساءل & # 8216؛ متى أنا ذاهب إلى النزول بلدي بوم و تفعل الشيء نفسه؟ & # 8217؛ التي أنا & # 8217؛ م متأكد يقودك هنا. هناك & # 8217؛ ق الكثير من القضايا في الوقت الحاضر بشأن تداول العملات الأجنبية في ماليزيا.
تجارة الفوركس في ماليزيا.
أولا، هل تداول الفوركس قانوني في ماليزيا؟ هذا السؤال للملوثات العضوية الثابتة في جميع المناقشات الفوركس أنا & # 8217؛ م متأكد ويقلقك. كنت قلقا أيضا من قبل، أن نكون صادقين.
أوضح بنك نيغارا ماليزيا أن شراء وبيع العملات الأجنبية في ماليزيا مسموح به فقط مع البنوك التجارية المرخصة والمصارف الإسلامية ومصارف الاستثمار والمصارف الإسلامية الدولية على النحو المنصوص عليه في قانون مراقبة الصرف لعام 1953.
عندما يشير البنك نيغارا & # 8220؛ العملات الأجنبية & # 8221؛ فقط (مقابل أصول العملات الأجنبية)، فإنها عادة ما تعني النقد الأجنبي. ليس الرصيد في حسابك المصرفي، والذي، إذا كنت حقا تفكر في ذلك، هو مجرد عدد. لاحظ أن البنك المركزي الماليزي يذكر & # 8220؛ الاستثمارات غير المشروعة & # 8221 ؛. مما يعني أن & # 8220؛ الاستثمارات القانونية & # 8221؛ بخير.
& # 8220؛ بموجب قانون مراقبة الصرف لعام 1953 (إيكا)، يعتبر جريمة في ماليزيا شراء أو بيع العملات الأجنبية أو القيام بأي عمل ينطوي على أو شراء أو بيع بالعملة الأجنبية مع أي شخص، بخلاف الوكيل المعتمد. كما أنه من الجائز للشخص أن يساعد أو يحرض شخص آخر على شراء أو بيع العملة الأجنبية مع أي شخص، إلا إذا كان الشخص هو تاجر معتمد. & # 8221؛ يعني هذا أنه يمكنني بيع أصول رينجيت إلى الدولار الأمريكي مع أي وكيل معتمد (أي أي مصرف ماليزي) واستثمار أصولي الجديدة بالدولار الأمريكي وفقا ل ECM9. يشير الجزء الأول من الفقرة الأخيرة إلى شراء / بيع العملات الأجنبية مقابل رينجيت. كيف أستثمر أموالي الجديدة من الدولار الأمريكي بعد ذلك سوف أكون قضيتي الخاصة وأنني لم أفكر في مكالمات الهامش لأنني دائما يجب أن أكون مذيبا ماليا في كل مرة وطالما كنت I & # 8217؛ م صارمة مع توقفاتي.
بالمناسبة، هل تعلم أن شم هو رقم واحد الفوركس وسيط في ماليزيا في عام 2018. انقر هنا لمعرفة المزيد عن شم!
امل ان يساعد.
ربما يعجبك أيضا.
أنا & # 8217؛ م تعلم تجارة الفوركس.
28 ديسمبر 2018.
بواسطة forexmy_admin و ميدوت؛ بابليشيد ديسمبر 28، 2018.

أنور للإدلاء بشهادته في البنك المركزي الماليزي خسائر الفوركس رسي غدا.
ويقول المحامي R سيفاراسا إن زعيم المعارضة السابق، الذي كان وزيرا للمالية في التسعينات، مدرج في قائمة الشهود الذين سيتم استدعاؤهم غدا.
// جيروساليم بوست //: - سيحصل انور ابراهيم على رغبته فى الشهادة فى اللجنة الملكية للتحقيق بشأن خسائر تداول العملات الاجنبية التى عانى منها بنك نيغارا ماليزيا فى التسعينات حيث من المتوقع ان يطلق عليه غدا .
وقد كشف ذلك محاميه R سيفاراسا، الذي قال إن اسم زعيم المعارضة السابق هو على قائمة ضابط الضبط.
& # 8220؛ وفقا لقائمة الشهود، وقال انه & # 8217؛ ق شهادة غدا، & # 8221؛ وقال سيفاراسا عندما كان يتحدث الى الصحفيين خلال فترة استراحة فى اليوم الرابع من اجراءات ار اس اى فى قصر العدل فى بوتراجايا اليوم.
وكان انور الذي يقضي حاليا حكما بالسجن لمدة خمس سنوات في سجن سونغاي بولوه اعرب في وقت سابق عن قلقه من عدم دعوته للادلاء بشهادته في ال رسي، ناهيك عن حضوره للاجراءات التي بدأت في 21 آب / اغسطس.
"أنا بلا شك شخص" معني "بمداولات التحقيق على النحو المنصوص عليه في المادة 18 من قانون لجان التحقيق لعام 1950.
"لذلك، ما زلت قلقا جدا لأنني لا يسمح لي أن أكون حاضرا على الرغم من الطلبات المتكررة من قبل المحامين بلدي. وقال أنور في بيان يوم 24 أغسطس / آب إنه يجب أن أكون هناك على أساس أن اسمي قد ذكر عدة مرات من قبل بعض الشهود "، مضيفا أنه لم يتمكن من متابعة الإجراءات إلا من خلال الاتصال المحدود بمحاميه.
كما أشار أنور، الذي كان وزيرا للمالية في حكومة مهاتير في التسعينات، بشكل خاص إلى شهادة نائب محافظ بنك البحرين الوطني السابق مراد عبد الخالدي، الذي قال إنه قد جرمه.
"لقد قرأت بيان الشاهد عن مراد عبد الخالدي، حيث يدعي في الفقرة 37 أنه في رحلة إلى هاواي في أوائل عام 1994، أبلغني بخسائر الفوركس في البنك المركزي الماليزي، وأنني قلت إنه إذا تم الإعلان عن هذه الخسائر، وأود أن أستقيل من منصب وزير المالية.
"ملامته الخبيثة واضحة، وهذا يعني أنني كنت قد ضمنت الحاجة إلى التستر، & # 8221؛ وفقا لما ذكره مستشار باكاتان هارابان، معتبرا انه كان متورطا فى قرارات بنك نيجارا والتى ادت الى خسائر تداول العملات الاجنبية.
وكان انور قد قال سابقا انه على استعداد للتعاون مع رسي حيث كان وزيرا للمالية في ذلك الوقت، وقبل استقالة الضابط المسؤول، ولا محمد ياكوب، وكذلك محافظ البنك نيجارا جعفر حسين.
ومن المتوقع ان تستغرق هذه الزيارة ثلاثة اشهر قبل تقديم تقرير الى حاكم الدولة.
وبصرف النظر عن سيديك، فإن الأعضاء الآخرين في رسي هم قاضي المحكمة العليا كمال الدين مد سعيد، الرئيس التنفيذي لبورصة ماليزيا برهاد تاج الدين عطان، فرقة العمل الخاصة لتسهيل الأعمال الرئيس المشارك ساو تشو بون، فضلا عن شريك إرنست ويونغ السابق بوشباناثان سا Kanagarayar.
يجب أن يكون لدى القراء حساب فاسيبوك صالح للتعليق على هذه القصة. نحن نرحب بآرائكم للسماح بمناقشة صحية. نريد أن يكون قرائنا مسؤولين أثناء التعليق والنظر في كيفية تلقي آرائهم من قبل الآخرين. يرجى أن تكون مهذبا ولا تستخدم كلمات أقسم أو لغة خام أو جنسية أو كلمات تشهيرية. كما تحتفظ فمت بحق إزالة التعليقات التي تنتهك نص أو روح قواعد التعليق العام.

No comments:

Post a Comment